نوع المستند : مقالات بحثية
المستخلص
الكلمات الرئيسية
المراجع العربية :
- رامز محمد عرفات (2011) استراتيجية تنظيم التدريب الميداني للطالب المعلم بکلية التربية الفنية في ضوء معايير جودة الخريج ،رسالة ماجستير غير منشورة کلية التربية الفنية جامعة حلوان .
- سعود فرحان العنزي(2015).المشکلات التي تواجه طلبة التربية العملية في جامعة شقراء من وجهة نظر الطلبة المعلمين أنفسهم .مجلة کلية التربية الأساسية للعلوم التربوية والإنسانية / جامعة بابل / العدد/ 23.
- علي إبراهيم ، (2017). التحديات في ممارسة التدريس في کلية التربية بناءً على تصورات المعلمين قبل الخدمة: حالة جامعة الکويت "
- سناء عبدالجليل رمضان شريف (2014 (دراسة المشکلات التدريب الميداني للطلاب المعلمين شعبة التربية الفنية بکلية التربية النوعية ، مجلة العلوم التربوية ، العدد 2 ، مجلد1.
- شاهرة القحطاني وآخرون (2012) ، دليل التدريب الميداني بکلية التربية بالمزاحمية ، جامعة شقراء ، المملکة العربية السعودية ، ص5.
- عبدالله الحداد (2004)، دليل طالب التربية العملية في تدريس التربية الفنية ، مکتبة الفلاح ، ط1
- عادل موسى الرمضان (2005)المشکلات الإدارية التي تواجه المشرفين والطلاب في برنامج التربية العملية في کليات التربية ، دولة الکويت ، جامعة اليرموک ، رسالة ماجستير غير منشورة
- عبدالله الحداد : (2004) ، دليل طالب التربية العملية في تدريس التربية الفنية ، مکتبة الفلاح ، ط1 ، ص29 .
- محمد خميس ، وآخرون (2017) ، المشکلات التي تواجه طلبة کلية العلوم التربوية المتدربين أثناء التطبيق الميداني من وجهة نظر الأطراف المتعاونة , مجلة جامعة القدس المفتوحة ، العدد العاشر ،
- معتصم محمد عزيز مصلح (2015 ) المشکلات التي تواجه طلبة التربية العملية في التطبيق الميداني في محافظات جنوب الضفة الغربية بجامعة القدس المفتوحة من منظور مشرفي المقرر , مجلة جامعة القدس المفتوحة للأبحاث والدراسات التربوية والنفسية ، المجلد 1 ، العدد 3 ، تشرين الأول .
- مکتب التربية العملية موقع الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب www.paaet.edu.kw/mysite
- ياسين، رياض ( 2005 )،. تطوير برنامج التدريب العملي في جامعة الأقصى باستخدام تحليل النظم. (أطروحة دکتوراه غير منشورة) ، کلية التربية ، جامعة عين شمس، مصر.
- شاهرة القحطاني وآخرون : 2012 ، دليل التدريب الميداني بکلية التربية بالمزاحمية ، جامعة شقراء ، المملکة العربية السعودية ، ص5 .
- Bechuke, A. L., Thomas, E. B. A. and James D. (2013).Teaching Practice for the 21st Century: Challenges and Prospects for Teacher Education in the North-West Province, South Africa. J Soc Sci, 37(3): 279-291.
- Darling-Hammond, L. (1997). The right to learn: A blueprint for creating schools that work. San Francisco: Jossey Bass.
- Ferguson, P. and Womack, S.T. (1993). The impact of subject matter and education coursework on teaching performance. Journal of Teacher Education, 44, 1, 55-63.
- Hamaidi D. et al. (2014).Practicum Practices and Challenges European Scientific Journal May 2014 edition vol.10, No.13
- Mosteller, F. (1995). The Tennessee study of class size in the early school grades. The Future of Children, 5, 2, 113- 127.
- National Commission on Teaching and America's Future (NCTAF) (1996). What Matters Most: Teaching for America's Future. New York: Author.
- National Association of State Directors of Teacher Education and Certification.
- NASDTEC (1997). Manual on certification and preparation of educational personnel in the United States and Canada, 1997-98.
- Premalatha N.; Sharmini G. (2017). Owning the Classroom: Student Teachers’ Experiences and Concerns during Practicum” Institute of Teacher Education.International Languages Campus Malaysia.
- Walelign, T. & Fantahun, M. (2007): Assessment on problems of the new pre-service teachers training program in Jimma University University-Faculty of Education. Ethiopian Journal of Education and Science Vol. 2 (2): pp. 63-72.
- Zaçellari M.L. (2019).Teaching Practice in the Albanian Context: Student-Teachers’ Perceptions regarding their Experience in Teaching. Book Title: Rethinking Teacher Education for the 21st Century. Publiser: Verlag Barbara Budrich.