فاعلية استخدام تقنية الفصول الافتراضية Microsoft Teams في تنمية المهارات الفنية والابتكارية في تعليم الاشغال الفنية لدي طلاب التربية الفنية بكلية التربية الاساسية بدولة الكويت
يهدف البحث الحالي إلى استقصاء فاعلية استخدام تكنولوجيا الفصول الافتراضية Microsoft Teams في تطوير مهارات التعليم في مقرر الاشغال الفنية لدي طلاب التربية الفنية بدولة الكويت، من الناحيتين الفنية والابتكارية, اتبعت الباحثة المنهج الوصفي, حيث تم تطبيق برنامج تعليمي مقترح على عينه مكونه من 40 طالبا من طلاب اشغال (2) بقسم التربية الفنية في كلية التربية الاساسية, خلال الفصل الدراسي الاول للعام الجامعي 2023-2024. اعتمد البرنامج على مجموعة من الأدوات والمواد الفنية التي تم من خلالها قياس مدى تأثير استخدام البرنامج على المهارات المعرفية على الطلبة وتمثلت في الأدوات فيما يلي: 1-الوحدة التعليمية المقترحة: تم اعداد وحدة تعليمية متكاملة تتضمن أهدافا معرفية ومهارية وابتكارية، تركز على انتاج مشغولات فنية باستخدام الخامات المتنوعة عبر بيئة التعلم الافتراضية. يهدف البحث الحالي إلى استقصاء فاعلية استخدام تكنولوجيا الفصول الافتراضية Microsoft Teams في تطوير مهارات التعليم في مقرر الاشغال الفنية لدي طلاب التربية الفنية بدولة الكويت، لدي طلاب التربية الفنية بدولة الكويت، لدي طلاب التربية الفنية بدولة الكويت،
البلوشي, ليلى عيسي. (2025). فاعلية استخدام تقنية الفصول الافتراضية Microsoft Teams في تنمية المهارات الفنية والابتكارية في تعليم الاشغال الفنية لدي طلاب التربية الفنية بكلية التربية الاساسية بدولة الكويت. مجلة الفنون والعلوم الانسانية, 8(15), 326-339. doi: 10.21608/mjas.2025.386634.1324
MLA
ليلى عيسي البلوشي. "فاعلية استخدام تقنية الفصول الافتراضية Microsoft Teams في تنمية المهارات الفنية والابتكارية في تعليم الاشغال الفنية لدي طلاب التربية الفنية بكلية التربية الاساسية بدولة الكويت", مجلة الفنون والعلوم الانسانية, 8, 15, 2025, 326-339. doi: 10.21608/mjas.2025.386634.1324
HARVARD
البلوشي, ليلى عيسي. (2025). 'فاعلية استخدام تقنية الفصول الافتراضية Microsoft Teams في تنمية المهارات الفنية والابتكارية في تعليم الاشغال الفنية لدي طلاب التربية الفنية بكلية التربية الاساسية بدولة الكويت', مجلة الفنون والعلوم الانسانية, 8(15), pp. 326-339. doi: 10.21608/mjas.2025.386634.1324
VANCOUVER
البلوشي, ليلى عيسي. فاعلية استخدام تقنية الفصول الافتراضية Microsoft Teams في تنمية المهارات الفنية والابتكارية في تعليم الاشغال الفنية لدي طلاب التربية الفنية بكلية التربية الاساسية بدولة الكويت. مجلة الفنون والعلوم الانسانية, 2025; 8(15): 326-339. doi: 10.21608/mjas.2025.386634.1324