التصوير المعاصر والاقتصاد الابداعي (دراسة تحليلية لطرق الاستثمار والتسويق في التصوير المعاصر)

نوع المستند : مقالات مکمله لبحوث الدکتوراه

المؤلفون

1 كلية الفنون جامعة المنيا

2 كلية الفنون الجميلة - جامعة المنيا

المستخلص

ان الشيء الاستثنائي في هذه البحث، هو ربط الاقتصاد في الطاقة الإبداعية الكامنة في التصوير التشكيلي المعاصر، حيث ينطوي على ذلك تحفيز القدرة على انتاج افكار وحلول جديدة مبتكرة في حقل الاقتصاد الإبداعي، فعندما يكون التصوير المعاصر هادفاً ويحمل رسالة ومضمون يزدهر الابداع بين افراد المجتمع، وعندما يزدهر الابداع؛ تنبثق مبادرات صناعة المحتوى والمهارات التسويقية للتصوير المعاصر عبر الوسائطية الرقمية، وبالتالي يتوسع مفهوم صناعة المُنتج التصويري نتيجة للمعرفة المشبعة بتعلم مهارات ابتكارية في مسار التسويق الرقمي والذكاء الاصطناعي، مما يفعل الاستثمار في المواهب والعقول الإبداعية بين افراد المجتمع.
ومن هنا يتضح لنا ان التصوير التشكيلي المعاصر، فعل ابداعي استثماري يستند على لغة تصويرية تحمل مفردات مجتمعية بالاساس، وبالتالي ويمثل التصوير المعاصر منطق الإنتاج الجمالي والإنتاج الصناعي الاستهلاكي القائم على الابتكار الداعم للاقتصاد الابداعي، حيث يتم صياغة الفكرة بناءً على هوية وثقافة المجتمع، والمكان الذي يعيش فيه الفنان، لذلك ان ما يهدف له الدراسة الحالية هو فهم التصوير التشكيلي الحاضر بصورة تجارية معمقة وربطه بالاقتصاد الابداعي من خلال الاعتماد على تسويق المحتوى التصويري على وسائل التواصل الرقمية.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية