متطلبات تطبيق التعلم عن بعد للتربية الفنية بكلية التربية الأساسية في الكويت

نوع المستند : مقالات بحثية

المؤلفون

کلية الفنون الجميلة - جامعة المنيا

المستخلص

ف البحث إلى معرفة درجة متطلبات تطبيق التعلم عن بعد للتربية الفنية بكلية التربية الأساسية في الكويت، ومعرفة الفروق بين إجابات الطلبة تبعاً لمتغيرات البحث: (الجنس، والسنة الدراسية)، واعتمد الباحثون على المنهج الوصفي التحليلي، وشملت عينة البحث (70) طالباً، وطالبة، وقام الباحثون ببناء أداة استبانة مكونة من(18) بنداً، وموزعة على ثلاثة أبعاد، ومن أهم النتائج:
- إن قيمة المتوسط للبعد الأول، وهو متطلبات تطبيق التعلم عن بعد بما يخص بيئة التعلم عن بعد(2.42)، وهي تقع ضمن التقدير المرتفع.
- إن قيمة المتوسط للبعد الثاني، وهو متطلبات تطبيق التعلم عن بعد للتربية الفنية بما يخص أعضاء الهيئة التدريسية(2.36) وهي تقع ضمن التقدير المرتفع.
- إن قيمة المتوسط للبعد الثالث، وهو متطلبات تطبيق التعلم عن بعد للتربية الفنية بما يخص الطلبة(2.50) وهي تقع ضمن التقدير المرتفع.
- لا توجد فروق دالة إحصائياً بين متوسطات إجابات الطلبة على استبانة البحث تعزى إلى متغيرات(الجنس، والسنة الدراسية).
ـ وتوصل البحث إلى عدد من المقترحات، ومن أهمها:
- العمل على توفير تطبيقات التعلم عن بعد المناسبة لمنهج التربية الفنية.
- ضرورة تدريب أعضاء الهيئة التدريسة على تقنيات التعلم عن بعد الخاصة بمنهج التربية الفنية.
- ضرورة تدريب الطلبة على تقنيات التعلم عن بعد الخاصة بمنهج التربية الفنية.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية