ف البحث إلى معرفة درجة متطلبات تطبيق التعلم عن بعد للتربية الفنية بكلية التربية الأساسية في الكويت، ومعرفة الفروق بين إجابات الطلبة تبعاً لمتغيرات البحث: (الجنس، والسنة الدراسية)، واعتمد الباحثون على المنهج الوصفي التحليلي، وشملت عينة البحث (70) طالباً، وطالبة، وقام الباحثون ببناء أداة استبانة مكونة من(18) بنداً، وموزعة على ثلاثة أبعاد، ومن أهم النتائج: - إن قيمة المتوسط للبعد الأول، وهو متطلبات تطبيق التعلم عن بعد بما يخص بيئة التعلم عن بعد(2.42)، وهي تقع ضمن التقدير المرتفع. - إن قيمة المتوسط للبعد الثاني، وهو متطلبات تطبيق التعلم عن بعد للتربية الفنية بما يخص أعضاء الهيئة التدريسية(2.36) وهي تقع ضمن التقدير المرتفع. - إن قيمة المتوسط للبعد الثالث، وهو متطلبات تطبيق التعلم عن بعد للتربية الفنية بما يخص الطلبة(2.50) وهي تقع ضمن التقدير المرتفع. - لا توجد فروق دالة إحصائياً بين متوسطات إجابات الطلبة على استبانة البحث تعزى إلى متغيرات(الجنس، والسنة الدراسية). ـ وتوصل البحث إلى عدد من المقترحات، ومن أهمها: - العمل على توفير تطبيقات التعلم عن بعد المناسبة لمنهج التربية الفنية. - ضرورة تدريب أعضاء الهيئة التدريسة على تقنيات التعلم عن بعد الخاصة بمنهج التربية الفنية. - ضرورة تدريب الطلبة على تقنيات التعلم عن بعد الخاصة بمنهج التربية الفنية.
عيادة الحربي, فهد, درويش, محمد صلاح, & عبدالمحسن الصايغ, فاطمة. (2023). متطلبات تطبيق التعلم عن بعد للتربية الفنية بكلية التربية الأساسية في الكويت. مجلة الفنون والعلوم الانسانية, 6(11), 121-131. doi: 10.21608/mjas.2023.187794.1123
MLA
فهد عيادة الحربي; محمد صلاح درويش; فاطمة عبدالمحسن الصايغ. "متطلبات تطبيق التعلم عن بعد للتربية الفنية بكلية التربية الأساسية في الكويت". مجلة الفنون والعلوم الانسانية, 6, 11, 2023, 121-131. doi: 10.21608/mjas.2023.187794.1123
HARVARD
عيادة الحربي, فهد, درويش, محمد صلاح, عبدالمحسن الصايغ, فاطمة. (2023). 'متطلبات تطبيق التعلم عن بعد للتربية الفنية بكلية التربية الأساسية في الكويت', مجلة الفنون والعلوم الانسانية, 6(11), pp. 121-131. doi: 10.21608/mjas.2023.187794.1123
VANCOUVER
عيادة الحربي, فهد, درويش, محمد صلاح, عبدالمحسن الصايغ, فاطمة. متطلبات تطبيق التعلم عن بعد للتربية الفنية بكلية التربية الأساسية في الكويت. مجلة الفنون والعلوم الانسانية, 2023; 6(11): 121-131. doi: 10.21608/mjas.2023.187794.1123