تعدد وتنوع اساليب التصميم الجرافيكي في تقديم الحدث الثقافي

نوع المستند : مقالات مکمله لبحوث الدکتوراه

المؤلفون

محاضر بقسم الفنون التطبيقية كليه التصميم والعمارة جامعة جازان

المستخلص

على مدى القرنين الماضيين تمت الإشارة إلى التصميم الجرافيكي كفن تطبيقي وفن تجاري واعلاني فالتصميم الجرافيكي يقوم علي التواصل المرئي. وقد عكس هذا التوسع لوسائل الاتصال خارج مجال فنون الرسم.تضمنت فنون الجرافيك ثنائية الأبعاد وثلاثية الابعاد ويعد التصميم الجرافيكي أحد أدوات الثقافة والإعلام في عصر المعلومات حيث يغطي الجانب الأكبر في صناعة الإعلام والثقافة في العالم بشكل مستمر، ومن هذا المنطلق نجد أن للتصميم طرق وأساليب متنوعة، كالملصق الإعلاني والمطبوعات الترويجية، فجاء هذا التنوع من اجل إيصال رسالة أو فكرة وعرضها على المتلقي للتأكيد علي الأحداث الثقافية التي يتم الترويج لها عن طريق الدعاية الإعلانية. إلى جانب الدور الكبير الذي يقوم به في تطوير الشكل الفني للصور المرئية في الفضائيات ووسائل الاتصال الحديثة و الدور الذي يقوم به هذا التخصص في المجال الدعائي والإعلامي مما يؤثر على الثقافة والتجارة بشكل هائل. ومن ذلك الاسهام في رفع درجة التذوق ومحو الامية البصرية وتكوين درجة من الادارك الحسي لدى المجتمع. وذلك للأهمية القصوى في تواجده وفرض نفسه يوميا على الجماهير

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية