نشأ الفن المصري القديم من الحوار الفعال بين الإنسان والطبيعة ، و يعد أشبه بالإطار الجامع لكثير من القيم و المفاهيم و المبادئ ، و النظريات ، و التي كانت نتاج عقيدة دينية و فكرية راسخة ، كما كانت الطبيعة والكون هما المثير الحقيقي والأساس لإنسان ما قبل التاريخ ، فكانا هما الدافع للشعور بالقوي الغيبية ، فتكونت الأفكار، ثم حاول تجسيدها في أشكال فتشابهه الآلة ورموزها البصرية مع عناصر الطبيعة المختلفة ، فمظاهر الطبيعة هي أول ما أوحي للمصري القديم بمسألة الألوهية ، كما أن الكتابة الهيروغليفية أقدم كتابات اللغة المصرية القديمة وأطولها عمراً وعلاماتها التصويرية المستمدة من الطبيعة تزين اللوحات الجدارية، و جاءت الدراسة للتعرف على القيم الرمزية و التعبيرية للعناصر التشكيلية المستوحاة من الطبيعة في الفن المصري القديم و دورها في جذب و إثارة اهتمام المتلقي من خلال الرسوم التوضيحية المعاصرة ، و إيجاد العلاقة الإيجابية بين الموروث الحضاري و ابتكار رسوم توضيحية معاصرة تتوافق و الهوية المصرية و متطلبات العصر
عبدالغني محمد, ريهام. (2022). ( هبة النيل ) - مفردات الفن المصري القديم بين الرمزية والتعبير. مجلة الفنون والعلوم الانسانية, 5(10), 91-102. doi: 10.21608/mjas.2022.182646.1121
MLA
ريهام عبدالغني محمد. "( هبة النيل ) - مفردات الفن المصري القديم بين الرمزية والتعبير", مجلة الفنون والعلوم الانسانية, 5, 10, 2022, 91-102. doi: 10.21608/mjas.2022.182646.1121
HARVARD
عبدالغني محمد, ريهام. (2022). '( هبة النيل ) - مفردات الفن المصري القديم بين الرمزية والتعبير', مجلة الفنون والعلوم الانسانية, 5(10), pp. 91-102. doi: 10.21608/mjas.2022.182646.1121
VANCOUVER
عبدالغني محمد, ريهام. ( هبة النيل ) - مفردات الفن المصري القديم بين الرمزية والتعبير. مجلة الفنون والعلوم الانسانية, 2022; 5(10): 91-102. doi: 10.21608/mjas.2022.182646.1121