الإيحاء بالعمق الفراغي من خلال الطبقات المتعددة داخل برامج التحريک الفنية ثنائية الأبعاد

نوع المستند : مقالات بحثية

المؤلف

جامعة المنيا -کلية الفنون الجميلة - قسم الرسوم المتحرکة

المستخلص

منذ بداية ظهور أفلام الرسوم المتحرکة وظهرت معها الاجتهادات العلمية والتقنية التي تساعد هذا الفن في التطور والنهوض ومنها الکاميرا متعددة المستويات وما أضافته من الإيحاء بالعمق الفراغي داخل إطار الصورة حتى ظهرت البرامج الفنية الخاصة بالتحريک والتي أثرت هذا الفن من خلال أساليبها المتعددة ، فکيف أثرت هذه البرامج في تکثيف الإيحاء بالعمق الفراغي داخل صور أفلام التحريک ، وکيفية الاستفادة منها في توظيف المنظور الخطي واللوني داخل الفيلم ؟
أهمية البحث:
• التطرق الى دراسة وتحليل اثر توظيف البرامج الفنية في أفلام التحريک للإيحاء بالعمق الفراغي.
• مدى اهمية العمق الفراغي داخل فيلم التحريک وکيفية تنفيذه .
• الاثر التشکيلي والدرامي للعمق الفراغي داخل صور أفلام التحريک ثنائية الأبعاد .

ظهار مدى تأثير عمل مستويات متعددة داخل صور أفلام التحريک على الإيحاء بواقعية المشهد .
2. التوصل الى العناصر التشکيلية الهامة التي تشکل العمق الفراغي في أفلام التحريک .
3. کيف يتم توظيف البرامج الفنية للکمبيوتر في الإيحاء بالعمق الفراغي في أفلام التحريک .

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية


1-Keith Osborn(2015) : Cartoon Character
Animation with Maya: Mastering the Art of
Exaggerated Animation – Bloomsbury .
2-Jeremy Hanke(2009) : Greenscreen Made Easy:
Keying and Compositing Techniques for
IndieFilmmakers - Michael Wiese Productions;
2nd edition
3-https://www.t oonboom.com/resources/whitepapers
2 nov 2018
4-Harold Whitaker and John Halas(2009) ,
Timing for Animation – Focal Press – 2nd Edition
5-Angie Jones and Jamie Oliff,(2007) Thinking
Animation – bringing the Gab between 2D and
CG , Thomson .
6-https://www.toonboom.com/learn 2 oct 2018
7-Peter Lord - Cracking Animation(2015): The
Aardman Book of 3-D Animation (Fourth
edition)Thamas a Hudson
8-Chad Perkins(2009) -The After Effects
Illusionist: All the Effects in One Complete
Guide- Focal Press
9-www.autodesk.com - 5 oct 2018