نوع المستند : ماجستير
المستخلص
نقاط رئيسية
مشکلة البحث:
مدي إمکانية الاستفادة من الصياغات التشکيلية والتعبيرية للنحت في اثراء التعبير لدي حالات متلازمة داون القابلين للتعلم
أهمية البحث:
دراسة المفاهيم الإنسانية المرتبطة بالفن التشکيلي
هدف البحث:
القاء الضوء على الجوانب التربوية لذوي الاحتياجات الخاصة وبالأخص ذوي الإعاقة الذهنية، والتي تعد أحد المعايير الهامة لرقي الأمم وتقدم شعوبها.
الكلمات الرئيسية
الموضوعات الرئيسية
المراجع
(1) مراجع عربية:
10. هشام ابراهيم عبد الله، تنمية المهارات الاجتماعية مدخل ارشادي لادماج ذوي الاحتياجات الخاصه في الحياه العامه: ندوة تجارب دمج الاشخاص ذوي الاحتياجات الخاصه في دول مجلس التعاون الخليجي التطلعات والتحديات. البحرين: الفتره 2ـ 4 مارس 1998م.
11. وليد حسن العبري، دراسة لبعض مظاهره النمو عند اطفال متلازمة داون مقارنة بنظرائهم من المتخلفين عقليا: دراسة ماجستير ، البحرين ، جامعة الخليج العربي، 2003،
12. يوسف، محمد فوزي وبورسکي، باروسواف کفاشي ، متلازمة داون : حقائق وارشادات مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية، 2002.
(2) مراجع اجنبيه:
Zausmer , E. (2001) Early developmental stimulation. Canning, C. (2001). From parent to parent. In: Siegfried M. Pueschel (ed.), A parent`s guide to Down syndrome: Toward abrighter future.