يُعد عنصر الشخصية داخل فيلم الرسوم المتحرکة من أهم العناصر، فهو من العناصر المهمة للدراسة والتحليل ، وسوف نتطرق في هذا البحث إلى کيفية بناء تلک الوحدة التي نسميها الشخصية .
المادة المرجعية لتصميم الشخصية: عادة ما يفضل الفنان اتحاد الأشکال والأحجام والنسب التى ربما يستخدمها خلال طول فترة العمل ، ولکن مصمم الشخصية في أفلام الرسوم المتحرکة لا يتمتع بمثل هذه الحرية ، حيث يبحث دائما عن التنوع في التصميم متجاهلا الشعور الطبيعي والواقعي في التصميم ، ومن ثم فمن الملائم أن يبدأ المصمم عمله بتجميع عدد کبير من المواد المرجعية الجيدة، ولا يتوقف عن ذلک ، ومن آن إلى آخر يجب أن ينقح هذه الموارد ويستبعد منها ما يراه غير ملائم، ومن أمثلة هذه المواد الصحف، وکتب التسلية، والمجلات، وهذه المصادر تحتوى على مواد کثيرة بالنسبة لمصمم الشخصيات والتي تمثل أمراً مهماً لعمل مقاييس عالية للقبول بالنسبة لعمله، وليس من المهم أو الضروري أن يأخذ المصمم فکرة مطبوعة من هذه المصادر أو أن ينقلها نقلاً حرفياً فليس ذلک هو المطلوب ولکن تلک المواد المرجعية بالضرورة تزيد خصوبة الأفکار لديه، وتساعد على عمل اتحادات لهذه الأفکار بشکل أکثر فاعلية.
. (2020). التطور التقني ودوره في بناء عنصر الشخصية في افلام التحريک المصرية. مجلة الفنون والعلوم الانسانية, 3(6), 33-41. doi: 10.21608/mjas.2020.144320
MLA
. "التطور التقني ودوره في بناء عنصر الشخصية في افلام التحريک المصرية". مجلة الفنون والعلوم الانسانية, 3, 6, 2020, 33-41. doi: 10.21608/mjas.2020.144320
HARVARD
. (2020). 'التطور التقني ودوره في بناء عنصر الشخصية في افلام التحريک المصرية', مجلة الفنون والعلوم الانسانية, 3(6), pp. 33-41. doi: 10.21608/mjas.2020.144320
VANCOUVER
. التطور التقني ودوره في بناء عنصر الشخصية في افلام التحريک المصرية. مجلة الفنون والعلوم الانسانية, 2020; 3(6): 33-41. doi: 10.21608/mjas.2020.144320