أ- المراجع العربية:
- إيواي، کاوري. (2002). أثر تعليم الفنون في حياة الطفل. (ترجمة أحمد عطية). مجلة مستقبليات. مجلد ٣٢(2). 511-526.
- بريطل، جورية .(2017). فاعلية برنامج تدريبي قائم على الفن التشکيلي لتأهيل أطفال التوحد. رسالة ماجستير غير منشورة. کلية العلوم الإنسانية والاجتماعية. جامعة قاصدي مرباح. الجزائر.
- الثقفي، عبد الله.(2017). خصائص رسوم التلاميذ ذوي صعوبات التعلم ما بين سن (7-9) سنوات طبقاً لما يقابلها على تقسيم فيکتور لونفيلد لمراحل نمو التعبير الفني عند الأطفال العاديين. مجلة التربية الخاصة. المجلد (5). العدد (18) ج2 يناير.191-227.
- جرادات، نادر والقبالي، يحيى.(2013). اتجاهات المعلمين نحو مشکلة صعوبات التعلم في المدارس الأساسية في الأردن. مجلة العلوم التربوية والنفسية، جامعة القصيم، السعودية، مجلد 7. عدد 1. 481-515.
- الخوالدة، محمود، والترتوري، محمد. (٢٠٠٦). التربية الجمالية/علم نفس الجمال. عمان: دار الشروق.
- دويدار، عبد الفتاح. (2006). المرجع في مناهج البحث في علم النفس وفنيات کتابة البحث العلمي. ط4. مصر: دار المعرفة الجامعية.
- الرزين، بدر بن عبد العزيز .(2015). برنامج علاجي مقترح في التربية الفنية لذوي صعوبات تعلم الرياضيات في الصف الثاني الابتدائي. رسالة ماجستير غير منشورة. کلية التربية الفنية. جامعة الملک سعود.
- الزهراني، بندر. (2010). دور الدورات التدريبية في تطوير المهارات التدريسية لمعلمي التربية الفنية من وجهة نظرهم. رسالة ماجستير غير منشورة، قسم التربية الفنية، کلية التربية، جامعة أم القرى، مکة المکرمة، السعودية.
- الزهراني، محمد بن غرم الله محمد .(2005ـ). دور المعارض المدرسية في إنماء التذوق الفني لدى التلاميذ في مرحلة التعليم العام (المرحلة المتوسطة). رسالة ماجستير. جامعة أم القرى. کلية التربية.جدة. السعودية.
- سهيل، تامر.(2012). صعوبات التعلم بين النظرية والتطبيق. فلسطين: جامعة القدس المفتوحة- مرکز تکنولوجيا المعلومات والاتصالات.
- سيوليتيين، داليا. (٢٠٠٢). أساليب فعالة في تعليم الفنون في ليتوانيا.(ترجمة سعاد الطويل). مجلة مستقبليات. مجلد ٣٢ (2)، 560-573.
- شبيطة، مها وبصلات، نزار.(2015). دور برنامج التأهيل المجتمعي (CBR) في دمج الأطفال ذوي صعوبات التعلم في المدارس. جمعية کليات معاهد وأقسام العمل الاجتماعي العربي، مجلة سنوية، العدد 3، 62-79.
- عبد النبي، سامية.(2008). فاعلية استخدام العلاج بالفن (الرسم) في التخفيف من الوحدة النفسية لدي عينة من طلاب الجامعة / دراسة اکلينيکية – علاجية. مجلة کلية التربية ، جامعة طنطا .2 (39), 477- 545, 2008.
- العجمي، لبنى.(2006). تفعيل برامج تقويم الأطفال ذوي صعوبات التعلم في ضوء خبرة الولايات المتحدة الأمريکية. بحث مقدم للمؤتمر الدولي لصعوبات التعلم (نحو مستقبل مشرق) خلال الفترة 19-22/12/2006.
- قرشم، أحمد و حسين، هشام.(2012). برنامج مقترح لعلاج صعوبات تعلم الرياضيات لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة في ضوء مستحدثات تقنيات التعليم. مجلة العلوم التربوية والدراسات الإسلامية. جامعة الملک سعود. م24 .(2). 501 – 533.
ب- المراجع الأجنبية:
- Ahn, Park hyeri. (2003). Instructional Use of the Internet by high school art teachers in Missouri- PhD. University of Missouri – Columbia. DAI-a.
- Jensen, E . (2001). Arts with the Brain in Mind, Association for Supervision and Curriculum Development, Alexandria, VA.
- Keneth, E., Tommy, S. (1996). A survey of art Teachers Needs. School of Art & Sculpting, 92(4), U.S.A.
- Luehrman, mick. (2003). Art Experiencies and Attitudess twards art Education: adescriptive study of Missouri public school principals. Studies in Art Education, volume 43, issue3; National Art Association, teston.
- Pifalo, T. (2006): Art Therapy with Sexually Abused Children and Adolescents: Extended Research Study, Art Therapy: Journal of the American Art Therapy Association,V23 N(4), 181 – 185.
- Saldana, Claudia.(2016).Children with Disabilities: Constructing Metaphors and Meanings through Art. International Journal of Special Education. v31. n1.p88-96.
- Scruggs, Thomas E.; Brigham, Frederick J.; Mastropieri, Margo A.(2013).Common Core Science Standards: Implications for Students with Learning Disabilities. Learning Disabilities Research & Practice. v28 .n1 .p49-57.
- Stelzer, F., Singer, P., John, P. and Chemtob, C. (2007): Art Therapy for Adolescents with Posttraumatic Stress Disorder Symptoms: A Pilot Study, Art Therapy: Journal of The American Art Therapy Association, V24 N( 4), P. 163 – 169.