الکتب العلمية:
1) طلعت أسعد : الإتصالات التسويقية المتکاملة – دار الفجر للوزيع والنشر – الطبعه الرابعة - ص76.
2) عبد الحميد بسيوني : الذکاء الإصطناعي للکمبيوتر ومقدمة برولوج – دار النشر للجامعات المصرية – الطبعة الأولي – مصر 1994م.
3) علي الشريف : الإدارة المعاصرة – الدار الجامعية – مصر 2000م – ص339.
4) کاظم مؤنس : جماليات لغة الخطاب البصرى – جداراً للکتاب العالمى – عالم الکتب الحديث – عمان – الأردن – 2006م.
5) محمود إبراقن وأحمد بن مرسلى : التحليل السيميولوجى – ديوان المطبوعات الجامعية – الجزائر – 1990م.
6) محمود بسيوني: أسرار الفن التشکيلي - عالم الکتب - 1988م.
7) نهاد صليحة : المدارس المسرحية المعاصرة – المکتبة الثقافية – 1986م.
8) نور برت وينز : (السيبرنطيقا التحکم والإتصال فى الحيوان والآلة)- الطبعة الثانية- کمبردج ماس 1948- 1961م.
الرسائل العلمية:
أولاً: رسائل الماجستير:
9) أمينة محمد علي نوار المصري : جمالية الرمز في فنون الحداثة وما بعد الحداثة – رسالة ماجستير - کلية التربية الفنية -جامعة حلوان – 2004م.
10) سارة جمال عبد القادر: دور الواقع الإفتراضي في بناء الأفکار الإعلانية – رسالة ماجيستير - کلية الفنون التطبيقية – جامعة حلوان – 2015م.
ثانياً: رسائل الدکتوراه:
11)
عبير إبراهيم عزى : إتجاهات المعلنين نحو تطبيق آليات التسويق الإلکترونى وأثرها فى تحقيق المزايا التنافسية – رسالة دکتوراه – کلية الآداب – جامعة حلوان – 2012م.
12) لمياء عبد الکريم قاسم : دلالات التصميم الجرافيکى فى تصميم إعلانات التليفزيون المقدمة للطفل المصرى – رسالة دکتوراه – کلية الفنون التطبيقية – جامعة حلوان – 2001م.
13) محمد حسين علي محمود الصبان : النسق الجمالي والمداخل المفاهيمية للإعلان في الفن المصري القديم – رسالة دکتوراه – کلية الفنون التطبيقية – جامعة حلوان – 2004م.
14) هبه أمير أحمد : الأبعاد الفلسفية للفنون ما بعد الحداثة وتطبيقاتها لتجسيد الواقع الإفتراضى فى الإعلان المعاصر – رسالة دکتوراه – کلية الفنون التطبيقية – جامعة حلوان – 2009م.
15) هدى عثمان محمد : رؤية معاصرة للفلسفة الرمزية فى تصميم الإعلان الحديث – رسالة دکتوراه – کلية الفنون التطبيقية – جامعة حلوان – 2012م.
ثالثاً: الأبحاث العلمية:
16) أمينة عادل / هبة محمد: الشبکات الإجتماعية وتأثيرها على الأخصائى والمکتبة (دراسة شاملة للتواجد والإستخدام لموقع الفيسبوک) – بحث مقدم للجمعية المصرية للمکتبات والمعلومات للمشارکة فى المؤتمر الثالث عشر لأخصائى المکتبات والمعلومات بجامعة حلوان فى الفترة ما بين 5-7 يوليو – 2009م
17) محمد يسرى عبد الغنى/ عبد النبى أبو المجد / محمد عبد الحميد محمد : دور العوامل الأرجونوميکية والبيئية فى إبتکار وتصميم الرموز والعلامات المرئية للمنتجات الهندسية – فى (الفنون التطبيقية بين التطوير والإبتکار فى تصميم المنتج بالوطن العربى) – المؤتمر العلمى لکلية الفنون التطبيقية – جامعة حلوان – 2002م.
المراجع الأجنبية:
18) Daniel Chandler: (Semiotics: The Basics) – 2nd edition – Taylor & francis Group – London – 2007.
19) Golob, Thomas F. and Amelia C. Regan (2001) “Impact of Information Technology on Personal Travel and Commercial Vehicle Operation: Research Challenge & Opportunities”. Transportation Research, 9.
20) Shar Vanboskrik and Emily Riley – The Future of Interactive Marketing – Forrester Research, Inc – U.S.A – 2011.
21) Willman R.E – Visual Communication – Englewood Cliffs.w.g – educational technology publication. USA. 1993.
مواقع الإنترنت: